قارن أفضل تذاكر بوكينج في جميع الخطوط ومواقع الحجوزات

حجز طيران من ينبع الى ابها

12:25 ص
0تعليق

حجز طيران من ينبع الى ابها

قارن أفضل رحلات بوكينج وأرخص تذاكر الطيران من جميع شركات الطيران , واستمتع بأفضل أسعار مقارنات الخطوط الجوية من ينبع الى ابها . استعد لرحلك القادمة الى ابها عبر طيران داخلي في المملكة العربية السعودية وتفقد جدول الرحلات أدناه .

نبذة عن ينبع :

هي إحدى محافظات المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه المدينة ثاني أكبر مدينة مطلة على البحر بعد مدينة جدة، تقسم هذه المدينة إلى ثلاث مدن  ينبع النخيل وينبع البحر وينبع الصناعية، وتبلغ مساحتها 18058 كيلو متر مربع ويبلغ عدد سكانها 599823نسمة.

التسمية:

أصل كلمة ينبع في اللغة العربية من الفعل نبه وينبع هي الفعل المضارع له مثل يبنبع الماء

وسميت بذلك لكثرة ينابيعها التي تبلغ حوالي 370 بئر .

المناخ:

في فصل الصيف يكون المناخ حاراً مع بعض العواصف الرملية وتصل درجات الحرارة أحيانا إلى 46 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء فالجو يكون معتدلاً  ومائل للبرودة أحياناً وتصل درجات الحرارة ل 12 درجة مئوية، أما بالنسبة للأمطار فتكون قليلة في الشتاء، أما الرطوبة فتكون على أشدها في فصل سبتمبر فتصل ل 94%.

التاريخ:

يرجع تاريخها ل 2500 سنة حيث كانت تقع على الطريق التجاري بين مصر واليمن، وأثناء قتال القوات البريطانية للقوات العثمانية كانت ينبع هي قاعدة ومركز تزويد يالسلاح، وقد ضمتتها السعودية عام 1945 بعد أن كانت ميناءاً صغيرا.

نبذة عن ابها :

سعر تذكرة ابها المدينه
تعد مدينة ابها عاصمة منطقة عسير جنوب غرب المملكة السعودية، وهي من اهم مدن المملكة حيث يوجد بها المقر الرئيسي للأمارة وجميع فروع الوزارات أيضا، فهي صاحبة اللقب هذا (عروس الجبل) او (سيدة الضباب) فهي من أجمل المدن السياحية نظرا لاعتدال المناخ بها وارتفاعها على مستوي سطح البحر، الي جانب انها تتميز بمناظر طبيعية خلابة، لذلك فهي تحظي بمكانة عظيمة ومرموقة وطنيا دوليا.

أصل التسمية:

يرجع سبب تسميتها بهذا الاسم الي ان مدينة ابها قديما كانت تسمي في الماضي باسم (ايفا)، وهو نفس المكان التي كانت تذهب له لتحمل الهدايا للملك سليمان وهي ملكة سبأ وتدعي أبل بلقيس، فهي كانت قديما مركزا تجاريا وتاريخيا هاما والدليل على ذلك وجود الأبنية القديمة والقلاع التي يرجع عمرها الي مئات السنين.

الموقع الجغرافي:

تَقع مدينة أبها في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية اعلي جبال الحجاز، وتُعتبر مركزاً إداريّاً هاما لمنطقة عسير وعاصمة لها أيضا، حيث يحدها من الشرق والشمال الشرقي منطقة خميس مشيط، ومن الشمال الغربي منطقة نماص، ومن الغرب والجنوب الغربي محايل عسير، ويصل عدد السكان بها حوالي 366.551 نسمة تقريباً.

تاريخ المدينة:

وتعّد مدينة أبها منطقة سياحيّةً هامة في السعودية حيث يتوافد إليها السياح للمشاهدة والاستمتاع بالمواقع التاريخية والأثرية القديمة، ومن أهمّ الأماكن التي حظيت بها المدينة جعلت لها مكانة مرموقة وقيمةً سياحيّةً وتاريخية هي متحف ألمع للتراث، ومركز الملك فهد الثقافي، قلعة أبو خيال الأثرية، وقصر شدا الأثري، وأيضا وجود الكثير من الأسواق الشعبية بها.

الناس الذين يبحثون عن حجز طيران من ينبع الى ابها يبحثون أيضا عن :

حجز طيران من ينبع الى ابها
جدول الرحلات من المدينه الى ابها
سعر تذكرة ابها المدينه
جدول الرحلات المغادرة من مطار المدينة المنورة

ادخل اسم المدينة او المطار وتاريخ الرحلة وعدد الأشخاص واضغط بحث